أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت أن ملاحظات وزارة التربية والتعليم بغزة حول مقترح الثانوية العامة الجديد تصب في مصلحة الوطن ككل الضفة وغزة ، خاصة وأن الإشكاليات الموجودة في هذه المقترح تعيق تطبيقه في جميع أجزاء الوطن.

وبين ثابت خلال لقاءه مع الصحفيين والكتاب ونشطاء الإعلام الجديد بمقر الوزارة بغزة بأن النظام الجديد يشتمل على عقبات تضر بالنظام التعليمي و تحدث خللاً في مصداقية شهادة الثانوية العامة ولهذا هناك حاجة لتعديل المقترح قبل تطبيقه.

واستعرض ثابت بشيء من التفصيل النظام الجديد وملاحظات الوزارة بغزة عليه في عدة محاور أبرزها عدد الدورات وتقسيم المواد وتشكيل فروع الثانوية وبنوك الأسئلة وملف الإنجاز وغيرها.

ولفت ثابت إلى أن المقترح الجديد جاء من أشخاص ليسوا من أصحاب علاقة بالعمل الميداني ، والأصل في مثل هذا التوجه أن يكون بمشاركة كافة أقطاب التربية والتعليم العالي والعاملين في الميدان فعليا في المدارس والامتحانات، إضافة إلى مشاركة جميع أجزاء الوطن.

من جهته، دعا معتصم الميناوي مدير عام العلاقات الدولية والعامة بوزارة التعليم الكتاب والصحفيين ونشطاء الإعلام الجديد إلى التفاعل مع موضوع مقترح الثانوية العامة وإبداء رأيهم لأن هذه القضية ذات أبعاد وطنية.

وأشار الميناوي إلى أننا مع التطوير لكن يجب أن يكون وفق أسس مهنية لأننا في النهاية سنخرج نظام تعليمي خاصة بوطننا وأجيال طلبتنا.

المصدر : الوطنية