قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي إن حركته ستخوض انتخابات البلدية بأخلاق عالية، وإنها تعتز وتفتخر بالنهج الوطني الديمقراطي التعددي الذي كرسته في اطار منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية، "الذي عمدته بدماء الشهداء ومعاناة الأسرى".

وأكد القواسمي في تصريح صحفي الثلاثاء أن المبدأ الذي تأسست حركة فتح على أساسه وتصر على التمسك به، هو التعددية في اطار الالتزام الوطني وبالأخلاق الوطنية، لذلك فإن أي فلسطيني هو عضو في حركة فتح ما دام يؤمن بتلك المبادئ ويؤمن بتحرير الارض، والحرية والاستقلال لبلاده وشعبه.

واشار القواسمي إلى أن فتح تمارس هذا النهج الوطني بعيدا عن الحسابات التنظيمية، وتؤمن أن الانتخابات هي حق أصيل للمواطن الفلسطيني.

وأضاف " ونعمل من أجل أوسع مشاركة شعبية في العملية الديمقراطية، وهي مشاركة ستعود حتما إلى تعزيز الوعي والانتماء الوطني، وهذا ما يهم حركة فتح وتضعه على سلم أولوياتها".

 وأكد القواسمي أن فتح ستخوض الانتخابات البلدية، انطلاقا من هذا النهج الثابت لها، وانطلاقا من حرصها على الوحدة الوطنية، وبهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطن في مختلف المدن والبلدات والقرى الفلسطينية بهدف تعزيز صموده على أرضه.

وشدد على أن حركته ستعمل بأخلاق عالية من أجل أن تجري الانتخابات بشكل حر ونزيه، كما كانت دائما، وانها ستتقبل النتائج التي يقررها الشعب بنفسه، موضحا أن أحد أهدافنا الرئيسية في الانتخابات البلدية يكمن في ترسيخ الوعي الوطني بين ابناء شعبنا، وترسيخ ثقافة الديمقراطية والتعددية وقبول قرار الشعب ايا كان.

 

المصدر : الوطنية