قالت وكالة وفا الفلسطينية، إن ما نشره الصحفي محمد عبد الله خبيصة أمس من أرقام وبيانات مالية حول موازنة الوكالة، "تتنافى مع الحقيقة بشكل مطلق".

وأضافت "وفا" في بيان لها، أن هذه" المعلومات نشرت على مواقع الكترونية كثيرة مستغلة الأرقام غير الصحيحة للتشهير وتشويه صورة الوكالة الرسمية".

وأوضحت أنها توجهت للقضاء لتبيان الحقيقة للرأي العام، مع التأكيد على أن أبوابنا مفتوحة للجميع، متوقعة أن يسأل الصحفي المذكور الوكالة قبل أن ينشر أرقاما لا صلة لها بالحقيقة،" وتشكل إساءة واضحة لهذه المؤسسة الوطنية التي تركز جل عملها واهتماها على دعم المشروع الوطني وكشف جرائم الاحتلال ونقل معاناة شعبنا وإيصال الخبر الفلسطيني إلى أبعد مدى"، كما ذكرت.

وأشارت إلى أن الموازنة الحقيقية للوكالة تبلغ 20.784 مليون شيقل سنويا، بما يشمل كافة الرواتب والأجور والنفقات التشغيلية والمساهمات الاجتماعية، والنفقات التطويرية، إضافة إلى الأصول غير المالية وفق قانون الموازنة العامة لسنة 2016، وأن الصحفي المذكور ضاعف الرقم أكثر من 6 مرات لأهداف يجري العمل على معرفتها من خلال القضاء الفلسطيني.

يشار إلى أن جهاز الأمن الوقائي في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية اعتقل الليلة الماضية الصحفي محمد عبد الله خبيصه الذي يعمل لصالح وكالة "الأناضول التركية".

المصدر : الوطنية