أقام اتحاد كرة القدم في قطاع غزة مؤتمراً صحفياً في فندق أدم غرب مدينة غزة لطرفي نهائي كأس فلسطين شباب خانيونس وأهلي الخليل بحضور العديد من الصحفيين.

وحضر المؤتمر عضو اتحاد كرة القدم فتحي أبو العلا، والأمين العام المساعد محمد العمصي، ومدربي فريقي شباب خانيونس وأهلي الخليل ناهض الأشقر، وأيمن صندوقة على التوالي، وقائدي الطرفين حسن حنيدق، وفادي دويك.

وقال أبو العلا: "اتحاد كرة القدم يطمح لإقامة دوري فلسطين الوطني لأندية الضفة الغربية، وقطاع غزة، وكذلك كأس فلسطين، مؤكداً على الوحدة والترابط بين الرياضيين الفلسطينيين.

بدوره، قال العمصي إنه ورغم الظروف المحيطة ومنع لاعبي الداخل من عبور معبر بيت حانون، فإن المباراة قائمة في موعدها، ولن تعيق هذه الممارسات إقامة هذا العرس الوطني.

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق أهلي الخليل أيمن صندوقة صعوبة لعب فريقه أمام شباب خانيونس في ذهاب نهائي كأس فلسطين دون دخول باقي لاعبيه إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" والذين منعهم الاحتلال من الوصول لغزة نظراً لأنهم من سكان الداخل المحتل.

وقال صندوقة إن تواجد أهلي الخليل على قطعة عزيزة من أرض الوطن تحمل الكثير من المعاني الرياضية والوطنية، خاصة أن قطاع غزة يتعرض للحصار والتضييق على رياضييه، مشيداً بحفاوة الاستقبال الذي حظي به وفد أهلي الخليل منذ الوصول للقطاع مساء الأحد، مشيداً بفريق شباب خانيونس كمنافس.

وأوضح أنه لا بديل عن اللاعبين الذين منعهم الاحتلال من دخول غزة، والفريق سيعاني من غيابهم، خاصة أن هناك لاعبين غادروا الفريق في فترة الانتقالات، معتبراً أن الوضع الفني صعب، بوجود 13 لاعباً، من بينهم حارسي مرمى، محملاً ما حدث للاحتلال الإسرائيلي، ومطالباً التدخل لتمكينهم من الدخول.

وأضاف "الفريق حريص على إقامة هذا العرس الوطني، وقرار إجراء المباراة يعود لاتحاد كرة القدم، باعتباره مظلة لكل الأندية، وكذلك للهيئة الإدارية المتعلقة بنادي أهلي الخليل، متمنياً أن تزول العقبة ولا يجهد اللاعبين باعتبار أن عدد اللاعبين الذين سمح لهم بالدخول، سيزيد من إرهاقهم ويطلب مجهوداً أكبر لغياب البدلاء".

بدوره، عبر الأشقر عن سعادته بوصول فريق أهلي الخليل لقطاع غزة للمرة الثانية، لخوض مباراة كأس فلسطين التي تحمل الكثير من الدلالات، مؤكداً أن المباراة تمثل تنافساً هاماً بين الناديين الشقيقين، خاصة أهلي الخليل الفائز بلقب كأس الضفة الغربية، ومثل فلسطين في كأس الاتحاد الآسيوي الموسم الماضي.

يشار إلى أن أهلي الخليل يحمل لقب البطولة، بعد تفوقه العام الماضي على اتحاد الشجاعية بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وعقب المؤتمر الصحفي، خاض أهلي الخليل مرانه الأخير استعداداً للقاء نظيره شباب خانيونس عصر غد الثلاثاء على ملعب اليرموك بمدينة غزة في ذهاب كأس فلسطين.

وشارك في التدريب 11 لاعباً، وحارسي مرمى فقط، بمن فيهم إبراهيم الحبيبي، ومحمود وادي، ومحمد صالح المتواجدين في كشوفات الفريق من قطاع غزة.

المصدر : الوطنية