شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت محافظتي الخليل وجنين بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية وأمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، المواطن زياد ابو كريسه السويطي، ومن مخيم الفوار جنوبا اعتقلت علي محمد احمد سراحنه، بعد الاستيلاء على مركبته من نوع "بولو".

كما فتشت تلك القوات عدة منازل في بلدتي دورا وبني نعيم، عرف من أصحابها: عماد شديد، وموسى عبيد، حراحشة وجهاد عمرو، ومنزل الأسير سالم موسى شديد، في قرية خرسا.

وواصلت إغلاقها مداخل فرعية في بلدات سعير والشيوخ وبني نعيم ويطا والسموع ودورا، وما زالت تغلق بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية والحواجز العسكرية مداخل عدة بلدات وقرى ومخيمات في محافظة الخليل، وداهمت عدة أحياء في مدينة الخليل.

فيما نصبت حاجزين عسكريين على مدخليها الغربي "فرش الهوى"، والجنوبي "الفحص"، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ولا زال مدخلها الشمالي "جورة بحلص"، مغلقا بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية، وفق شهود عيان.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال احتجزت عشرات المواطنين على مدخل قرية التواني المؤدي لمسافر يطا واحتجزت مفاتيح مركباتهم.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 4 شبان من بلدة قباطية جنوب.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان الأربعة بعد دهم منازل ذويهم فجرا، وهم: أمجد كميل الكزحه، ومحمد بلال كميل، و محمود ابو جعفر، وحسام كميل.

المصدر : الوطنية