شطبت وزارة الشؤون الاجتماعية في رام الله، صباح الأحد، ما يقرب من 1300 أسرة فقيرة تستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة.

وأكد وكيل وزارة الشؤون في غزة يوسف إبراهيم أن الوزارة في رام الله شطبت هذه العائلات دون إبلاغهم في غزة، مؤكدًا أن هذه الشيكات يقدمها الاتحاد الأوروبي كل ثلاثة شهور.

وقال إبراهيم في تصريح خاص لـ"الوطنيـة" إن الوزارة بغزة فوجئت من خلال متابعتها لأجهزة الحاسوب المشتركة بين الوزارتين حجب الشيكات.

وأوضح أن هذه العائلات توزعت كالأتي: " 177 أسرة من خانيونس، و272 حالة من دير البلح، و192 حالة من رفح، إضافة لـ 254 من الشمال و402 حالة من محافظة غزة.

وأشار الى وجود اتصالات تجرى مع الوزارة في رام الله لمعرفة الأسباب، لاسيما وأن المواطنين كانوا يتأملون أن تصرف الشيكات قبل شهر رمضان الماضي.

وأوضح أن عملية الحجب لأي عائلة ينبغي أن تمر ضمن نظام يبدأ من الباحث مرورًا بلجنة الحجب، واتخاذ القرار المناسب بحق العوائل التي لا تستحق، ويجري إرساله إلى الوزارة برام الله، وهذا ما كان معمولًا به طيلة الفترة الماضية.

وأكد أن الوزارة في رام الله عرضت من قبل قطع الشيكات عن عوائل بدون نظام الحجب، وهو ما رفضته الوزارة بغزة وستبقى على رفضها لذلك؛ لأنه غير عادل من الناحية القانونية والإدارية.

واعتبر أن هذا القرار يمثل كارثة بحق العائلات المحتاجة التي تعاني من الفقر المدقع.

المصدر : خاص الوطنية