قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، إن البعض أراد اختبار حركته في الانتخابات المحلية، لكنهم اكتشفوا أنها تؤمن بالانتخابات والديمقراطية والاحتكام لإرادة الشعب الفلسطيني عبر صناديق الاقتراع.

وأكد مشعل في كلمة مسجلة خلال حفل تخريج "طلائع التحرير" بدير البلح وسط قطاع غزة اليوم الجمعة، أن حماس لا تخشى أبدًا من أن أتعرض نفسها على شعبها، مشددًا أنها دائماً تجدد هذه الشرعية وتحترم النتائج، لأن" قوتها بعد الله بالتحامها مع شعبها واحترامها لصوته الحر وإلى إرادته القوية"، وفق قوله.

وأضاف:" نبحث دائماً كيف نخدم شعبنا، وفي نفس الوقت كيف نوفر له مقومات الصمود والحياة الكريمة التي يرفع بها رأسه حتى يكون قادرًا على مواجهة الاحتلال، ونحن لسنا في مرحلة رفاهية".

وأوضح أن حركته يشغلها هم، "كيف نرتب بيتنا الفلسطيني وكيف نبني مؤسساتنا السياسية على أسس ديمقراطية، وكيف نحقق الشراكة مع شركاء الوطن رغم خلافاتنا معهم، بالإضافة إلى مسألة المصالحة وانهاء الانقسام والانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير"، كما ذكر.

ونوه مشعل إلى أن الحركة تشغلها هموم بكيفية التحضير للمقاومة والتحرير وأن تدير الصراع بإرادة قوية وبنفس طويل، وكيف تهزم العدو رغم اختلال موازين القوى، وأن تدافع عن شعبها وتقود كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال والاستيطان.

ودعا رئيس المكتب السياسي  لحركة حماس"، إلى ترتيب البيت الفلسطيني وتجديد بناء المؤسسات الفلسطينية بما فيها البلديات، مشدداً على ضرورة الشراكة والانفتاح على كل مكونات المجتمع الفلسطيني.

المصدر : الوطنية