فند مالك مطعم العافية في مدينة غزة وائل أبو كرش دقة وصحة الصور التي نشرت مؤخراً والتي نسبت على أنها من داخل المطعم وتحديداً المطبخ الرئيسي.

وقال أبو كرش في مقابلة خاصة مع "الوطنية" إن الصور مدبلجة وليست في مطعم العافية"، متابعاً أن وزارة الاقتصاد جاءت إلى المطعم وقامت بالتفتيش والتصوير في شهر رمضان أثناء فترة الصيانة والترميم.

وتابع "الصور التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وتظهر بها الحشرات هي صور مدبلجة وغير حقيقية".

يأتي ذلك بعد أن أعاد مطعم العافية فتح أبوابه من جديد ظهر الخميس عقب تسوية الخلاف مع وزارة الاقتصاد الوطني التي أصدرت قراراً مطلع الأسبوع الجاري بإغلاقه بسبب قرارات فنية.

وأوضح أبو كرش أن الخلاف الذي نشب مع الوزارة كان خاصاً بالمطبخ الرئيسي بالمطعم حيث يوجد به بعض الأمور التي تحتاج الى الترميم والصيانة، وهو الأمر الذي لم نستطع القيام به بالفترة الحالية.

وأضاف "اتفقنا مع الوزارة على أن يكون هناك مطبخ بديل في القسم العلوي بمساحة (6متر x 6 متر) مجهز أمام الناس، وانه سيتم تجهيز اللحوم والطعام بداخله وعلى مرأى من الجميع وبناءً عليه صدر قرار إعادة العمل بالمطعم من جديد".

وأكمل "توجهنا صباح اليوم الخميس للوزارة من أجل وضعهم في تطورات الوضع والمطبخ الجديد، وتم فرز لجنة للاشراف والتدقيق على المطبخ الموجود، فمنحونا موافقة بالعودة للعمل، مع التأكيد على اقفال المطبخ القديم أو تحويله إلى مخزن أو مستودع".

المصدر : الوطنية