قال النائب عن كتلة التغير والإصلاح  محمد فرج الغول إن اجراء الانتخابات المحلية المزمع عقدها في أكتوبر المقبل اختبار حقيقي وفحص لنوايا الجميع في تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام.

وطالب النائب الغول خلال مشاركته في ندوة بعنوان "الانتخابات المحلية وتفعيل الحق في المشاركة السياسية" نظمتها الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، بضرورة العمل على إنجاح الانتخابات تعزيزاً للوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

ولفت الغول إلى أنه لن يتحدث من النواحي القانونية فيما يتعلق بالانتخابات المحلية، مشدداً على ضرورة أن تكون هذه الخطوة تمهيداً لاستكمال انتخابات الوطني والتشريعي والرئاسي.

وقدم النائب الغول عدة تساؤلات أبزرها، هل سيتم توفير الأجواء المتكافئة للجميع لإجراء الدعاية الانتخابية، وهل ستتم الانتخابات بنزاهة وشفافية ووفق المعايير الدولية، وهل سيسمح لكل المؤسسات المجتمع المدني للمراقبة على الانتخابات وهل سيتم احترام ميثاق الشرف في دعم كل البلديات بصورة عادلة.

ودعا لاحترام وتنفيذ وثائق الشرف ووثيقة الوفاق الوطني وعدم وضعها في الأدراج، مؤكدا بأن الانتخابات ضرورة وطنية ووسيلة ضرورية لإنهاء الانقسام.

وشدد على ضرورة عدم التردد في استكمال المشروع الوطني وألا تكون الانتخابات لتمرير أهداف حزبية، داعيا لتكون انتخابات البلدية مقدمة للانتخابات الأخرى.

من جانبه، أكد النائب جميل المجدلاوي أن موافقة الفصائل والقطاعات الوطنية كافة خطوة في الاتجاه الصحيح، مشيداً بالتنازلات التي قدمتها حماس وفتح لإنجاح العملية الانتخابية للمجالس البلدية.

من جانبه، أكد جميل الخالدي المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية بغزة أن الطواقم الفنية مؤهلة لاتمام العملية الانتخابية في محافظات غزة، موضحا بأنه تم اجراء الترتيبات مع الوزارات المختصة في قطاع غزة. 

المصدر : الوطنية