قال رئيس الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية صلاح أبو حصيرة إنه جرى التوصل لاتفاق مع وزارة الاقتصاد الوطني في غزة لإعادة افتتاح مطعم العافية خلال ساعات قليلة.

وذكر أبو حصيرة في تصريح للوطنية :"  تفاجئنا من قرار وزارة الاقتصاد الأخير بإغلاق مطعم العافية دون التواصل معنا أو مخاطبتنا بذلك بصفتنا المظلة الحاضنة للمطاعم والفنادق".

وأوضح أن هناك تنسيق مسبق ودائم بين الهيئة والوزارة، لكن ما جرى اليوم لم يتم بالتنسيق معها، مشيراً إلى أن إغلاق مطعم العافية هو إغلاق لساعات بسيطة إلى حين حل بعض الإشكاليات الفنية فيه.

وأفاد أنه جرى بعد ظهر اليوم الإثنين بحث موضوع إغلاق مطعم العافية، مؤكداً أنه جرى التوصل لإتفاق لإنهاء القضية، وأن المطعم سيفتح أبوابه خلال ساعات قليلة.

وبين أبو حصيرة أن هيئة الفنادق والمطاعم تتواصل دائماً مع المنتسبين إليها فقط وليس مع كافة المطاعم، موضحاً أن البعض منها تعمل بطريقة عشوائية وخارج إطار اللوائح المقرة من الهيئة، الأمر الذي يخلق مشاكل مع الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الإقتصاد.

وأشار أبو حصيرة إلى أن المطاعم المنتسبة للهيئة لم تتعرض لأي مشاكل نتيجة التزامها بالقرار الصادرة عن الهيئة التي تتواصل بدورها دوماً مع وزارة الاقتصاد.



صلاح ابو حصيرة رئيس هيئة الفنادق والمطاعم

المصدر : الوطنية