احتفلت حركة الأحرار الفلسطينية في غزة مساء السبت، بفشل الانقلاب العسكري في تركيا من قبل بعض ضباط وقيادات الجيش على الحكومة التركية والرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال الناطق باسم حركة الأحرار ياسر خلف، إن حركته "تقف اليوم وتوجه تحية إكبار وإجلال إلى تركيا رئاسة وحكومة وشعباً وجيشاً، وذلك لوقفهم في وجه محاولة الانقلاب التي لا تخلو من أيدي الامريكان والصهاينة".

وأكد رفض حركته لمحاولة الانقلاب على الشرعية التركية، وذلك لوقوفها مع شعب غزة ونصرته وحمل همه، حيث كان عوناً وسنداً لها حينما كان العالم يتجالها، مهنئاً الشعب التركي ورئيسه على انتصار الإرادة وخيار الشعب.

ووصف خلف أردوغان بالسد المنيع الذي وقف في وجه الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته وخاصة تهويد الأقصى، معتبرا الشعب التركي نبراساً للعالم وقدوة للدفاع عن الديموقراطية أمام من أراد الانقلاب على الشرعية.

وبدروه، أوضح عضو اللجنة السياسية للحركة معاوية الصوفي أن الوقفة تأتي احتفالا بفشل الانقلاب في تركيا، مهنئا الرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي بهذا الانتصار.

وبعث الصوفي رسالة من غزة إلى تركيا "أننا جئنا لنكون مع الشعب التركي ومع الشرعية التي اختارها، ولنوزع الحلوى على المواطنين فرحاً بمن ساعد ووقف مع غزة".

المصدر : الوطنية