هاتف وزير الخارجية رياض المالكي اليوم السبت، نظيره التركي مولود شاويش أوغلو لتهنئته بانتصار الديمقراطية وهزيمة الانقلابيين ومحاولتهم البائسة في إحداث انقلاب وزعزعة الاستقرار في الجمهورية التركية.

ووفقا لوكالة وفا الفلسطينية، فإن المالكي هاتف أوغلو بناء بناء على تعليمات وتوجيهات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، حيث أكد على وقوف فلسطين رئيسا وحكومة وشعبا إلى جانب جمهورية تركيا رئيسا وحكومة وشعبا، وإلى جانب حكومتها المنتخبة ديمقراطيا، وذلك في وجه محاولات الانقلاب ورموزه وضرب الاستقرار في جمهورية تركيا.

وقال المالكي لنظيره التركي، إن فلسطين" قيادة وحكومة وشعبا تدين وبأشد العبارات المحاولة الانقلابية الإرهابية الجبانة التي ارتكبت في تركيا، وأننا في فلسطين على يقين وثقة بأن جمهورية تركيا الصديقة وقيادتها الحكيمة قادرة على تخطي هذه المحاولات بكل قوة واقتدار".

بدوره، شكر أوغلو نظيره الوزير المالكي على تضامنه ودعمه الأخوي، طالبا منه بأن ينقل تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الرئيس محمود عباس، وشكر تركيا للقيادة الفلسطينية على هذه الوقفة المشرفة.

وأكد وقوف تركيا الدائم والثابت رغم كل الصعاب إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله حتى إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر : الوطنية