حذرت قيادة أسرى الجبهة الشعبية في السجون الإسرائيلية إدارة مصلحة السجون من مغبة إدخال وحدات القمع " المتسادة" إلى السجون، مؤكدةً أنهم سيقابلون هذه الخطوات التصعيدية بخطوات نضالية غير مألوفة للاحتلال، وفي مقدمتها مواصلة التشويش على الاحتلال أثناء العد والهتاف باسم الأسير "بلال كايد، لخلق مزيد من الإرباك.

وقالت الجبهة في بيان وصل الوطنية نسخة عنه الخميس : "ضمن البرنامج الاحتجاجي الذي تم الإعلان عنه على مدار شهر يوليو/ تموز الحالي، يعلن أسرى الجبهة على مدار يومين (14-15/7) عن إرجاع وجبات الطعام في كافة السجون".

وعبرت عن فخرها بموقف الحركة الأسيرة المساند للبطل كايد ورفاقه، موضحةً أن هذا الموقف يعتبر تطوراً إيجابياً سيساهم في توسيع المعركة ويزيد الضغط على الاحتلال، ويعيد الاعتبار لوحدة وإرادة الحركة الأسيرة.

ودعت إلى اعتبار غداً الجمعة يوم غضب ضد الاحتلال، وتكرس خطبة الجمعة في جميع المساجد حول قضية الأسرى، وسبل دعمهم وإسنادهم وإسناد الأسير بلال كايد في معركته. كما دعت الكنائس أن تأخذ دورها الطليعي الوطني المعهود في دعم الأسرى ولفت الأنظار لمعاناتهم.

وطالبت الحركة الطلابية وبشكل خاص جبهة العمل الطلابي التقدمي لتنظيم فعاليات طلابية مساندة للأسير بلال كايد، وتجديد التأكيد على ضرورة تخصيص إدارة الجامعات مساق دراسي ثابت، حول قضية الأسرى ومعاناتهم.

المصدر : الوطنية