قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية إن الحرب الأخيرة التي شنّتها إسرائيل على قطاع غزة صيف عام 2014، جسدت حالة التحدي والصمود للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكد الحية في كلمة خلال مهرجان نظمته حماس لتكريم عائلة "البطش" التي فقدت 17 شخصًا خلال الحرب الأخيرة الثلاثاء بمدينة غزة أن حركته تتمسك بالمقاومة المسلحة حتى تحرير كامل فلسطين، وأن الحرب الأخيرة التي انتصرت فيها المقاومة الفلسطينية، مشدداً على أن المقاومة وخاصة كتائب القسّام تحدت الاحتلال بكل ما يملك.

وأضاف الحيه "بعد سنتين أقول للمشككين من انتصار المقاومة هذا التشكك ليس حقيقة أنما هو خلاف وخصام سياسي، بعد سنتين الاحتلال يطحن بعضة بعض ويجري تقيم واستطلاع رأي لنخبه السياسية والمفكرين لمعرفة نتائج الحرب".

وتابع " أن النتيجة العامة للاستطلاع تظهر أن الحرب انتهت "صفر_ صفر" لا المقاومة انتصرت ولا اسرائيل انتصرت، ولكن أول حرب تخوضها إسرائيل تعلن فيها نخبها أن إسرائيل لن تنتصر، ولكن في ثنايا الاستطلاع 40% من المستطلع آرائهم يقولون إن حماس والمقاومة انتصرت على إسرائيل".

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال الحرب الأخيرة بصاروخين منزل عائلة "البطش" شرقي مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد 17شخصاً من أفراد العائلة.

المصدر : الوطنية