أكد الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في رام الله أنور زكريا، أن وزارته لن تستطيع الوقوف مكتوفة الأيدي أمام ما يجري بداخل جامعة الأقصى في غزة.

وقال زكريا في بيان صحفي اليوم الثلاثاء : " يتم داخل الجامعة إجراءات غير شرعية وتم اتخاذها كتعيين رئيس للجامعة، وطرد بعض العمداء وتغيير التكوين الأكاديمي للجامعة عبر استبدال بعض العمداء ببعض الموالين ونقل الموظفين خارج نطاق القانون وخارج نطاق ديوان الموظفين العام في رام الله ودون الأخذ بعين الاعتبار أيضا مدى كفاءتهم الأكاديمية".

وأوضح أن الوزارة ستستمر في التزاماتها الإدارية والمالية تجاه الطاقم الأكاديمي والجامعة  دون المساس بما صدر عن الوزارة بصورة شرعية، لكنها لا تستطيع  أمام ما أسمته هذا الاختطاف المتوالي والممنهج أن تستمر في توفير الغطاء الشرعي للجامعة وبرامجها المستقبلية مع التزامها بالاعتراف بالبرامج القائمة والطلبة المنتسبين إليها حاليا على أن توقع شهاداتهم من قبل رئيس مجلس الأمناء فقط حسب تعليمات الوزارة الأخيرة".

 وشدد على أن الوزارة لا يمكن أن تضمن الاعتراف بشهادات الطلبة الجدد الذين يلتحقون بالجامعة اعتبارا من هذا العام إلا في حال إنهاء ملف الجامعة بالسرعة القصوى ووفق القانون وقبل التحاق هؤلاء بالعام الدراسي القادم.

وجدد الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي برام الله التأكيد على موقف الوزارة بعدم وجود وكيل لها في غزة، وأن وكيل الوزارة الوحيد هو بصري صالح ولا أحد غيره، وأن أية قرارات صادرة عن من ينتحل هذه الشخصية في غزة هي باطلة ومرفوضة، وفق قوله.

المصدر : الوطنية