لم تشعر الطالبة "خلود موسى حسن أبو عمره" بدموع الفرح وهي تتساقط لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الدراسي 2016.

وفور الإعلان عن حصولها على المرتبة الأولى مكرر في القسم الشرعي بـ"التوجيهي" سجدت وبرفقتها والدتها شكراً لله .

وأعلنت وزارة التربية والعليم والتعليم أمس، نتائج "التوجيهي" الثانوية العامة في فلسطين، إذ بلغت نسبة النجاح 64.66% في الفروع كافة، لأكثر من 78 ألف طالب وطالبة تقدموا للاختبارات.

وتروي خلود لـ"الوطنيـة" عن المراحل الأولى في دراسة التوجيهي وتقول : " تابعت المناهج العلمية في الكتب منذ بداية العام ولم أترك شيئًا".

وأضافت " حدثت عقبات تلو أخرى خلال فترة الدراسة، وأول هذه العقبات هي الشعور بالكسل والملل بين الفينه والأخرى ولكن مدى الإصرار والعظيمة يجعلك تتغلب على ذلك".

وثاني العقبات التي واجهتها خلود ووقف أمامها، هي الانقطاع المستمر للتيار الكهرباء وعدم توفر الامكانيات لدى عائلتها لشراء البدائل التي يستخدمها المواطنين في قطاع غزة للتغلب على أزمة الكهرباء.

ولكن إدارة المدرسة لم تترك خلود تواجه هذه العقبات وحدها حتى تدخل وقدمت لها "مصباح كهربائي" لكي تستطيع مواكبة الدراسة.

وعن طموحاتها الجامعية، تقول "سأدرس الشريعة وسأسعى جاهدةً لاستكمال تعليمي الجامعي حتى أصبح محاضرة بالشريعة في إحدى الجامعات بغزة".

أما والدة الطالبة خلود، فاستعرضت المهام التي كفلتها وأدتها على أكمل وجه خلال فترة الدراسة ، حيث عملت كثيرًا وبجهد من أجل توفير الهدوء في المنزل لكي تستفيد خلود من دراستها.

وتؤكد الوالدة بأنها كانت متوقعة مثل هذه النتيجة لابنتها خلود، لأنها قدمت الكثير وحرمت نفسها من الكثير خلال فترة الدراسة.

المصدر : خاص الوطنية