استفاقت الطالبة أماني محمد شتات صباح الاثنين، وهي غير متوقعه حصولها على معدل 99.6% بالثانوية العامة "التوجيهي" للعام الدراسي 2016.

وبعكس توقعاتها، جاءت الرياح بما تشتهي السفن مع الطالبة أماني وحصدت المعدل التي حلمت به طول أعوام دراستها الماضية.

وأعلنت وزارة التربية والعليم والتعليم اليوم نتائج "التوجيهي" الثانوية العامة في فلسطين، إذ بلغت نسبة النجاح 64.66% في الفروع كافة، لأكثر من 78 ألف طالب وطالبة تقدموا للاختبارات.

واحتلت الطالبة شتات من الفرع "العلمي" المرتبة الأولى مكرر على مستوى محافظات الجنوبية "قطاع غزة".

وعمت أصوات الزغاريد منزل الطالبة، مودعة لحظات الإرهاق والتعب، فيما بدأ اخوانها بتوزيع الحلوى على المهنئين من أقاربها وعمومتها.

"الوطنية" وثقت لحظات الفرح للطالبة شتات وزارتها في منزلها الكائن بحي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة.

وتقول الطالبة لـ"الوطنيـة" إنها وضعت لنفسها مدى معين في تحديد النتيجة عقب انتهاءها من تقديم الاختبارات، لاسيما أن النتيجة توقعتها في وسط التسعينات وليس في أعلاها.

ومنذ انطلاق الثانوية العامة، ضغطت الأولى مكرر على نفسها وتعاملت مع الأمور بجدية مطلقة، حتى اقتنعت بأن عام "التوجيهي" كباقي أعوام الدراسة.

ولم تقارن الطالبة أماني فرحتها بالثانوية العامة كأي فرحة واكبتها طول أعوام دراستها، حيث قالت " فرحتي بالنجاح لا تمثلها أي فرحة طوال حياتي".

ولم تبخل الطالبة بإهداء نجاحها بـ"التوجيهي" إلى أسرتها وأقاربها الذي وصلوا لمنزلها فورًا منذ إعلان النتائج ومدرستها التي عاشت فيها أجمل اللحظات.

وتأمل الطالبة أماني الالتحاق بكلية "الطب" في الجامعة الإسلامية، فيما بعدها تريد إكمال مشوارها العلمي في مجال تخصصها.

المصدر : خاص الوطنية