​أكدت حركة حماس أن تصريحات رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير السعودي تركي الفيصل أمام مؤتمر للمعارضة الإيرانية في باريس، "مسيئة لها وللمقاومة الفلسطينية".

وأوضحت أن هذه التصريحات "مجافية للحقيقة والواقع، فالقاصي والداني يعلم أن حماس حركة فلسطينية مقاوِمة للاحتلال الإسرائيلي داخل أرض فلسطين، وذات أجندة فلسطينية خالصة لصالح شعبها وقضيتها وقدسها وأقصاها، وتتبنى الفكر الإسلامي الوسطي، ومنفتحة على جميع مكونات شعبها وأمتها والعالم، وحرصت الحركة طوال مسيرتها على النأي بنفسها عن أي صراعات أو تجاذبات أو أجندات أخرى".

وبيّنت حماس أن هذه التصريحات "تسيء إلى شعبنا وقضيتنا ومقاومتنا، ولا تخدم إلا الاحتلال، وتوفر له الذرائع لمزيد من عدوانه على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

يذكر أن الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، قال خلال مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس: إن إيران تنتهك الدول بحجة دعم الضعفاء في العراق ولبنان وسوريا واليمن ودعم الجماعات الطائفية المسلحة.

وأضاف أن إيران دعمت حماس وحزب الله وتنظيم القاعدة بهدف إشاعة الفوضى، مؤكدا أن الإيرانيين يستطيعون الفخر بتاريخهم، ويكن العرب الاحترام للثقافة الإيرانية.

كما استنكرت حماس التصريحات الصادرة عن مستشار الحرس الثوري الإيراني العميد خسرو عروج، التي اتهم فيها حماس بالسعي وراء التفاوض مع الاحتلال عبر تركيا.

المصدر : الوطنية