دعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري المانحين لضرورة الإيفاء بالتزاماتهم بإعمار غزة لتخفيف معاناة الأسر المشردة منذ عامين (نهاية عدوان 2014) والبالغ عددهم نحو سبعين ألف.

وشدد الخضري في تصريح صحفي وصل الوطنية السبت على أن المانحين لم يفوا إلا بحوالي ٣٥٪ من التزاماتهم، فيما الحصار وإغلاق المعابر وتقييد دخول مواد البناء يعيق الاعمار.

وأكد أن رفع الحصار الإسرائيلي عن غزة هو البوابة الأهم لإنهاء المعاناة المتفاقمة في كل مجالات الحياة الصحية الاقتصادية الانسانية، إلى جانب وفاء المانحين بالتزاماتهم.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود الفلسطينية ورص الصفوف واستثمار الإمكانيات المتوفرة بما يسهم في تخفيف مستوى حدة الأزمات، ويفتح أفق أكبر لمواجهة التحديات.

وطالب الخضري، المجتمع الدولي بالعمل لرفع الحصار والذي وصفته الهيئات والمؤسسات الدولية بأنه عقاب جماعي يخالف القانون الدولي ويجب إنهائه فوراً.

وقال الخضري" بعد مرور عامين على العدوان، الأوضاع ما تزال مأساوية بسبب تأخر الاعمار واستمرار الحصار، مع تصاعد الأزمات الانسانية".

وأضاف " آلاف العائلات تعاني وما زالت تعيش إما في كرفانات أو منازل مستأجرة غير مؤهلة لاستيعاب هذه الأسر، وتتحول حياتهم الى جحيم، وتعيش بين نار التشرد والفقر، ولا شيء يلوح في الأفق في ظل الحصار وعدم إيفاء المانحين بالتزاماتهم".

المصدر : الوطنية