أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل تواصل الجهود والمساعي للعمل في الماضي والحاضر من أجل تحرير الأسرى، قائلًا: "سنواصل العمل الجاد حتى نحقق لكم الحرية".

وقال خلال كلمة مصورة تهنئة للأسرى في سجون الاحتلال بمناسبة عيد الفطر صباح الأربعاء: لن يستقر لنا قرار حتى نراكم أحراراً بين أهلكم، هذا واجبنا نحوكم وحقكم علينا.

وشدد على أنه رغم كل التحديات في الداخل والخارج والشتات ورغم ما تزدحم به المنطقة من صراعات واختلال موازين القوى، قضية فلسطين منتصرة بإذن الله.

وأضاف: نحن ماضون في مقاومتنا للاحتلال وإنجاز مشروعنا الوطني ونصب أعيننا أن نحرر فلسطين ونطهر الأقصى ونحميه من التقسيم والهدم، وأن يعود اللاجئون إلى أرض الوطن، إضافة إلى الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.

من جانبه، أشاد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق، بتضحيات الأسرى وصبرهم على الظلم الذي يمارسه الاحتلال بحقهم.

وقال في كلمة مصورة تهنئة للأسرى في سجون الاحتلال بمناسبة العيد أنتم الأحرار، لأنكم تركتم الغالي والنفيس من أجل شعبكم وقدسكم ودينكم.

وأضاف: عهد علينا أن نبذل كل ما في وسعنا من أجل أن تخرجوا من عتمة السجون، وشمس الحرية قادمة إن شاء الله.

وأوضح حديثه قائلاً: أنتم عنوان المرحلة، لأنكم ضحيتم بحريتكم وأعمالكم وكل شيء من أجل عودة شعبنا لأرضه واحتضانه لقدسه من جديد.

المصدر : الوطنية