تمكنت الأجهزة الأمنية في مدينة نابلس مساء الثلاثاء ، من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي بقتل ضابطي أمن في مدينة نابلس الأسبوع الماضي.

وأعلن محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب رسميا بأن قوى الأمن الفلسطيني تمكنت من إلقاء القبض على (ص. ا) المتهم بقتل ضابطين من قوى الأمن الفلسطيني في مدينة نابلس الأسبوع الماضي.

وقال رجوب إن "قوى الأمن تحركت إلى قرية رجوب شرق نابلس بناء على معلومات استخباراتية وخلال مداهمتها لأحد المنازل ألقت القبض على المتهم دون أي مقاومة على الإطلاق حيث سلم نفسه لقوى الأمن الفلسطيني وتم نقله إلى التحقيق".

وأكد أن قوى الأمن الفلسطيني ستعمل على استئصال الخارجين عن القانون بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة.

وكان قد قتل عنان الطبوق وعدي الصيفي ويعملان في الاجهزة الامنية برصاص مسلحين يوم الاربعاء الماضي في ناباس.

وقتل فجر الخميس الماضي ضابطان بالأجهزة الأمنية الفلسطينية برصاص مسلحين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت أن الضابط بجهاز المخابرات عنان الطبوق "31 عاماً" والضابط بالأمن الوطني عدي الصيفي "25 عاماً" قتلا إثر تعرضهما لإطلاق نار على خلفية شجار عائلي في منطقة الضاحية، فيما أصيب الشاب محمد عطا الله كوسا "23 عاما" بجراح خطرة بالرأس.

وأوضحت أن مسلحين فتحوا النار باتجاه أفراد الأجهزة الأمنية المتواجدين في الضاحية لتطويق شجار سابق مساء أمس الأربعاء أدى لإصابة مواطنة بجراح حرجة.

ونتج عن إطلاق النار الجديد إصابة عنصري الأمن ومواطن ثالث، وما لبث عنصرا الأمن أن فارقا الحياة بعد نقلهم إلى مستشفى رفيديا.

وأفاد شهود عيان أن مسلحين من أقارب وأصدقاء الضابطين القتيلين تواجدوا في محيط وداخل مستشفى رفيديا، أطلقوا النار بكثافة داخل المستشفى وخارجه بعد الإعلان عن وفاتهما.

المصدر : الوطنية