حملت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اللجنة الرباعية الدولية المسؤولية الكاملة عن قرار الحكومة الإسرائيلية بناء 1360 وحدة استيطانية في القدس.

وقال المتحدث باسم حركة "فتح" في القدس المحتلة رأفت عليان، في بيان صحفي، الاثنين، إن انحياز اللجنة الرباعية بتوصياتها الأخيرة للاحتلال أعطته مزيدا من التطرف ضد شعبنا الفلسطيني، ووفرت له غطاء ليمارس مزيدا من الاستيطان على الأرض الفلسطينية وفي مقدمتها القدس.

وأوضح أن قرار نتنياهو بناء 1360 وحدة استيطانية في المدينة المقدسة غير شرعي ولن يجلب أمنا لإسرائيل، مؤكدا أن هذه أراضٍ فلسطينية محتلة، وأي محاولة لتغيير أمرها الواقع أو بناء مستوطنات عليها هو مخالف لكل القوانين الدولية.

وتابع عليان، "إن الانحياز الذي مثله البيان الأخير للجنة الرباعية وانتخاب الاحتلال الإسرائيلي على رأس لجنة أممية لمكافحة الإرهاب هو تساوق شبه دولي مع الإرهاب نفسه"، مطالبا العالم "بالتفريق بين المقاومة التي كفلتها لنا الشرعية الدولية كشعب محتل أرضه، وبين الإرهاب التي تمارسه إسرائيل ككيان يحتل أراضي الشعب الفلسطيني".

وشدد على أهمية أن يكون هنالك ضغط عربي جدي بالساحة الدولية لوقف سياسة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدا ضرورة اعتماد مبادرة السلام العربية كقاعدة أساسية للتحرك العربي على المستوى الدولي، وأن الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله حتى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر : الوطنية