قالت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إنها تؤكد في يوم القدس العالمي على ضرورة اطلاق حوار فلسطيني فلسطيني شامل على أرضنا الفلسطينية لإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة"، مؤكداةً أن الشعب قادر على حل خلافاته مع تقديم كل الشكر للدول الداعمة لاستعادة الوحدة.

وشددت القوى على أن فلسطين من بحرها إلى نهرها هي ملك للشعب الفلسطيني ولا يحق لأحد على الاطلاق أن يتنازل عن حبة تراب من الأرض المباركة.

وقال مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة لؤي القريوطي خلال كلمة القوى الوطنية والإسلامية بمسيرة يوم القدس العالمي الجمعة: "يجب أن تعود الأرض المحتلة كاملة غير منقوصة وما يوم القدس العالمي إلا للتذكير بما يجري في القدس من انتهاكات".

وأضاف أن يوم القدس العالمي هي رسالة واضحة للاحتلال بان المقاومة مستمرة حتى تحرير القدس من دنس المحتل.

وشدد القريوطي على أن فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية وهي تعاني من حصار ظالم واضطهاد وحصار وقمع كما يعانيه قطاع غزة، مشيراً أن القضية الفلسطينية هي حضارة الأمم ومستقبلها ومصيرها.

ولفت إلى أن ما يجري في المحيط العربي الإسلامي من نزيف للدم يهدف إلى حرف البوصلة وتفتيت المنطقة العربية عن القدس المحتلة ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأوضح أن الدول العربية والإسلامية تركت المرابطين والمرابطات في القدس والمسجد الأقصى المبارك يواجهون مخططات الاحتلال الإسرائيلي دون دعم أو مساندة.

ودعا الفصائل الفلسطينية للتوحد على برنامج سياسي يضمن مشاركة جميع الفصائل من أجل أن يكون الاطار للمحافظة على الثوابت.

وشارك المئات  بعد ظهر الجمعة، بمسيرة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بمناسبة يوم القدس العالمي دعماً واسناداً لأهلنا في القدس المحتلة.

ورفع المشاركون شعارات تطالب بتوحد جهود الامة العربية والإسلامية لإسناد مدينة القدس المحتلة في مواجهة المخططات الإسرائيلية والدفاع عن المرابطين والمرابطات.

المصدر : الوطنية