وقعت جمعية الرياض الخيرية اتفاقية مع بلدية غزة لإنشاء "بئر ارتوازي" لسكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بتكلفة 200 ألف دولار.

ووقعت الاتفاقية في مقر البلدية، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الرياض، رياض شاهين، ونائب الرئيس عدنان ابو عودة، وأمين الصندوق نصر الدين مدوخ.

وكان في استقبال وفد "الرياض"، رئيس البلدية نزار حجازي، ومدير عام الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي، سعد الدين الأطبش

واستعرض رئيس مجلس إدارة جمعية الرياض، رياض شاهين عمل جمعية الرياض ومشاريع منذ نشأتها العام الماضي، ومشاريعها في الفترة المقبلة، ومن ضمنها مشروع "البئر الارتوازي" لمخيم الشاطئ.

وأكد شاهين أن البئر يخدم 35 ألف نسمة من سكان جنوب المخيم، بواقع 4 بلوكات سكنية هي "بلوك رقم 1، و2, و11، و12".

وأشار إلى أن "الشاطئ" يعاني من ملوحة شديدة في المياه، قائلا إن المخيم كان قد أنشأ إبان النكبة عام 1948 على شاطئ بحر مدينة غزة "كمخيم للاجئين".

وذكر أن مياه البحر كانت قد تسربت إلى جميع الآبار الجوفية للمخيم؛ نتيجة قربه الشديد من البحر.

وأوضح أن البئر سيجري حفره بالقرب من ملعب اليرموك وسط غزة، وسيجري إيصال المياه إلى "الشاطئ" عبر خط ناقل مرورا بشارع "طارق بن زياد"، مؤكدا أن المشروع يهدف لنقل مياه صالحة للاستخدام لسكان المخيم.

بدوره، أشاد رئيس البلدية نزار حجازي، بجهود جمعية الرياض في خدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكدًا أهمية مشروع حفر "بئر ارتوازي" لتوفير المياه الصالحة للشرب للناس "الذين هم بأمسّ الحاجة لها".

وقال حجازي إن المشروع ذو أهمية كبيرة جدًا، نظرا لحجم الفئة المستفيدة منه، في ظل خطورة الوضع المائي في قطاع غزة، من ناحية الملوحة الشديدة.

المصدر : الوطنية