دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العائلات المتقاتلة في نابلس ويعبد إلى الوقف الفوري عن الاقتتال وإنهاء الاشتباكات وتحكيم لغة العقل والحكمة درءً للفتنة وحقنًا للدماء.

وقالت الحركة في بيان تلقت "الوطنية نسخة عنه، إنها  تنظر بألم وحسرة للأحداث المؤسفة التي جرت الليلة في كل من مدينة نابلس وبلدة يعبد قضاء جنين، والتي راح ضحيتها قتلى وجرحى سُفكت دماؤهم في حرمة الشهر الفضيل.

وطالبت فصائل العمل الوطني ورجال الإصلاح لرأب الصدع بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد والهب لوأد الفتنة التي تهدد حياة الناس وتهين كرامتهم وتضرب وحدتهم، كما قالت.

وأكدت حماس على ضرورة أن يتحمل الكل الفلسطيني مسؤولياته في إنهاء جذور الأحداث التي جريت وتحمل تبعات ذلك قضائياً وعشائرياً وصولاً إلى عودة المياه إلى مجاريها.

 وشددت على أن السلاح يجب أن يتوجه فقط إلى الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين الذين يحتلون أرض فلسطين وينتهكون مقدساتها صباح و مساءً.

 وفي ختام بيانها، دعت حماس  الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بتصويب" مسارها من ملاحقة المقاومة، إلى حماية الشعب من كل تهديد"، رافضةً أي شكل من أشكال الفلتان الأمني في المدن والقرى الفلسطينية.

المصدر : الوطنية