بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس اليوم الأربعاء، مع رئيس جامعة امستردام البرفسور "يوجين زياك"، تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين واكتساب الخبرة لكلا الطرفين فيما يتعلق بالخطاب الديني المعتدل.

ووفقا للوكالة الفلسطينية الرسمية، فإن الطرفان ناقشا ضرورة التعاون وتوثيق العلاقات ما بين الجامعات الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف وجامعة امستردام، خاصة فيما يتعلق بتدريس الخطاب الديني المبني على التسامح والأخوة والإنسانية.

كما أكدا على بذل أقصى الجهد في سبيل دعم هذا التعاون من أجل اكساب الخبرة لكلا الطرفين من خلال انتداب طلاب ومشرفين ومدرسين من كلا البلدين.

واستعرض الوزير ادعيس دور وزارته في بناء المجتمع الفلسطيني القوي والمتحضر من خلال سياسته التي تظهر من خلال خطابها الديني المعتدل البعيد عن التطرف والهادف إلى نشر السلام والعدل والمحبة.

وقدم شرحا مفصلا عن عمل وزارة الأوقاف ودوائرها المختلفة والظروف والأحوال التي تعمل بها في ظل الوضع القائم، وحالة عدم السلام والاستقرار التي تمر بها المنطقة، مستعرضا الصعوبات والعراقيل التي تضعها إسرائيل لتحقيق السلام والظروف الصعبة التي تمر بها القدس والمدن الفلسطينية بشكل عام من سياسة حرق المساجد والكنائس المتكررة، وتهويد الأماكن المقدسة وهدم البيوت.

ومن جهته، أكد رئيس  جامعة امستردام متانة العلاقة ما بين الشعبين والاحترام الذي تكنه الحكومة الهولندية للرئيس محمود عباس، ووقوفها مع حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة التواصل والاستمرار في تبادل الآراء حول الحوار الديني المعتدل البعيد عن التطرف والهادف إلى نشر السلام والعدل والمحبة.

المصدر : الوطنية