قررت الحكومة منح الأولوية في التعيين على إحداثيات عام 2016 في الدوائر الحكومية للموظفين العاملين على بند العقود والمياومة.

وأكدت الحكومة خلال اجتماعها الثلاثاء في رام الله برئاسة رامي الحمد الله، إدانتها لقيام قوات الاحتلال باقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك وإطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي والاعتداء على المصلين، مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين.

وحمّلت الحكومة السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الاقتحامات من خلال سماح قوات الاحتلال للمستوطنين والمتطرفين باقتحامه خاصة خلال العشر الأواخر من رمضان.

وشددت على أن القيود والتشديدات التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية منذ بدء شهر رمضان المبارك ينفي مزاعمها عن تقديم تسهيلات للفلسطينيين، كما أنها تتناقض مع الحرية الدينية والقوانين الدولية والشرائع السماوية.

ورحبت بمشاركة فلسطين في الاجتماع السادس والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار الذي عقد في نيويورك، مشيرة إلى أن الحكومة تؤكد على الإعلان الذي قدمه الرئيس إلى الأمين العام للأمم المتحدة، الذي يحدد فيه التزام دولة فلسطين باتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، وتحديد حدود دولة فلسطين البحرية استناداً إلى أحكام هذه الاتفاقية.

المصدر : الوطنية