طالبت عائلات الجنديين "هدار غولدن واورون شاؤول" الحكومة الإسرائيلية باشتراط توقيع الاتفاق مع تركيا بإعادة جثتي ابنيهما من  قطاع غزة.

وذكرت صحيفة في "هآرتس" العبرية :" إن نتنياهو سيلتقي اليوم بالعائلتين وسيضمهما الى لقائه مع الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بالإضافة إلى انضمام عائلة "ابرا منغيستو".

من جهته، قال والد الجندي هدار "إن لدى العائلات وعدا من نتنياهو بأنه في كل المفاوضات مع أي من دول المنطقة، سيتم طرح موضوع الأبناء، وسيشترط في كل المفاوضات  بإعادت أبنائهم".

بدورها، قالت والدة هدار "تم هنا خرق القيمة العليا لدولة اسرائيل والجيش، بعدم ترك الجنود في المؤخرة".

من ناحيته، أكد والد الجندي اورون شاؤول أن استمرار الاعتصام  فقط سيؤدي إلى نتائج، وهذا هو الحل  الصراخ فقط وهذا التوجه سيعيد اولادنا.

وفي ذات السياق، قال شقيق منغيستون "لقد استغل نتنياهو الثقة التي منحتها له العائلات لكي يقوم بعمل ما وعد به، وهو يعتقد ان الهدوء سيتواصل الى الابد، واعتمدنا عليه بأن يبذل كل الجهود، ويستغل كل الفرص".

جدير بالذكر أن كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس" أعلنت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف العام 2014، عن أسرها الجندي الإسرائيلي، شاؤول آرون، والضابط "هدار غولدن".

كما أعلن الجيش الاسرائيلي بشكل رسمي، في يوليو/تموز 2015 عن اختفاء "افرام منغيستو" الذي يعتقد أنه اجتاز الحدود مع قطاع غزة في يوم 7 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر : الوطنية