دعت المجموعات الدولية في مجلس حقوق الإنسان، لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة.

وناقش مجلس حقوق الإنسان، تحت البند السابع، حالة حقوق الإنسان في أرض دولة فلسطين المحتلة والجولان السوري المحتل في دورته العادية الـ32.

وأدلت المجموعة العربية والمجموعة الإفريقية ودول عدم الانحياز والمجموعة الإسلامية، في بيانات أشارت إلى حجم الانتهاكات التي تقوم بها "إسرائيل" ضد أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة الانتهاكات الخطيرة والجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال من خلال الإعدامات الميدانية والقتل العمد، والحصار الجائر المفروض على قطاع  غزة، إضافة إلى استمرار سياسة التوسع الاستيطاني.

وتدخلت 45 دولة بإلقاء بيانات بصفتها الوطنية، وكذلك عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني المختلفة، التي تضمنت كلماتهم المطالبة بالوقف الفوري لانتهاكات حقوق الإنسان في الأرض المحتلة وضرورة التزام "إسرائيل" القوة القائمة بالاحتلال بالقانون الدولي واتفاقيات جنيف الأربعة.

وأشار المراقب الدائم لفلسطين السفير إبراهيم خريشي إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

المصدر : الوطنية