وقعت سلسلة انفجارات متتابعة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والعديد من الجرحى ببلدة القاع اللبنانية قضاء مدينة القيصر السورية فجر الاثنين.

وأشارت المصادر الأولية إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل، وجرح 15 آخرين، تم نقلهم جميعهم إلى مشفى حكومي، بالإضافة إلى أشلاء عدد من الانتحاريين الذي وصل عددهم لأربعة كما قال الصليب الأحمر اللبناني.

وحسب ما ذكرت والمصادر اللبنانية الرسمية أنه كان يفصل ما بين الانفجار الأول والتالي نحو عشر دقائق.

وكان الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة قد صرح عن "مقتل ثمانية أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة انتحاريين وإصابة 15 آخرين بجروح".

وكانت الهجمات قد وقعت في ساعات الفجر قرب بلدة القاع اللبنانية الحدودية مع سوريا، والتي تبعد ما يقارب مائة كيلو متر من معبر القاع المغلق منذ سنوات، وذلك عقب اندلاع الأزمة السورية.

وشهدت المنطقة تسللاَ لمسلحين قاموا بتفجير أنفسهم عقب الاشتباه بهم من قبل سكان المنطقة، مما نتج عن وقوع قتلى وجرحى بينهم ثلاثة جنود، بحسب ما أفاد موقع الجزيرة نت.

وأضاف الموقع أن هؤلاء المسلحين لم ينووا استهداف القاع المسيحية، وإنما كانت نيتهم محاولة التسلل من المنطقة الحدودية الفاصلة بين لبنان وسوريا نحو الأراضي اللبنانية .

يذكر أن هذه التفجيرات جاءت عقب تحذيرات أجهزة أمنية من حصول تفجيرات، وذلك بعد أشهر من إصدار لتنظيم الدولة الإسلامية كان قد هدد فيه باستهداف الداخل اللبناني بمجموعة من العمليات .

وكانت بلدة القاع قد شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية سلسلة مواجهات بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة من تنظيم الدولة تتمركز في الجبال الفاصلة بين لبنان وسوريا

المصدر : وكالات