كشف مدير مباحث غزة سمير العريني تفاصيل جريمة مقتل المسنة شفا سالم 58 عاماً في أحد الأبراج السكنية الواقعة غرب مدينة غزة.

وذكر العريني أن المباحث استلمت إشارة بوجود حالة قتل من مواطنين الساعة الثانية من صباح يوم السبت، وجرى تحريك القوات إلى المكان.

وقال : " بعد نقلها من قبل الجيران إلى المستشفى التي أبلغتنا في وقت لاحق بوفاتها، تم حصر المكان وعمل تصور أولي للجريمة والتعرف على مشبوهين يقطنون في المكان".

وأشار إلى أن المباحث جمعت المعلومات حول تحرك المسنة، لافتاً إلى أنها تناولت طعام الإفطار في أحد المطاعم على شاطئ بحر غزة مع جمعية المحاسبين، وبعدها توجهت لشراء بعض اللحوم بالقرب من منطقة العباس، ومن ثم إلى ميدان الجندي المجهول".

 وبين أنها وصلت إلى البرج الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل، حيث كان بانتظارها ثلاثة من المجرمين، وتابع " بمجرد أن وضعت الأكياس التي في يدها على الأرض لتفتح باب الشقة دفعوها إلى الداخل ونفذوا جريمتهم".

وأكد في حديث لراديو الرسالة أن التخطيط والاقتحام وتنفيذ الجريمة تم خلال ساعة ونصف إلى ساعتين.

وتحدث العريني أن بداية الجريمة تم اكتشافها من قبل أحد الجارات التي تخدم المسنة لأنها  مريضة بالسكر، وقال : " بعد التحري والمتابعة والمعاينة تبين أن دافع الجريمة هو السرقة".

وأضاف " بمتابعة الجثة، تبين فقدان جميع مصاغ الذهب الذي بيدها، لكن الجناة لم يتمكنوا من الحصول على الذهب التي كانت المسنة تضعه في مكان غير معلوم في المنزل".

وفي السياق، ذكر العريني أنه تم اعتقال العديد من المشبوهين، بعضهم من  محيط البرج ومن داخله وعددهم 30 شخصاً، وتم استجوابهم على مدار الساعة، " و خلال اقل من 24 ساعة  بدأت الاعترافات من بعض المشبوهين".

وبين أنه جرى اعتقال اثنين من المجرمين ويتم ملاحقة الثالث وهو محمد محمد اسماعيل عقل، داعياً المواطنين للمساعدة في إلقاء القبض عليه.

المصدر : الوطنية