أعلنت عائلة الجندي الأسير لدى كتائب القسام في قطاع غزة "أورون شاؤول" عزمها إقامة خيمة اعتصام قبالة ديوان رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" في مدينة القدس المحتلة.

وقال بيان لعائلة "شاؤول" نشرته مساء السبت، إن إقامة الخيمة محاولة للضغط على المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" لحثه على عدم التوقيع على صفقة مع تركيا لا تشمل إعادة ابنها.

ويأتي ذلك على خلفية اقتراب موعد التوقيع على الاتفاق الإسرائيلي-التركي والذي يقضي بعودة العلاقات إلى سابق عهدها وإنجاز تسهيلات للأتراك في القطاع.

وجاء في البيان أن "التوقيع على صيغة الاتفاق الذي يشمل تسهيلات بغزة يفقد "إسرائيل" ورقة ضغط ومساومة بالإمكان استخدامها لإعادة ابنها أورون من غزة".

وتنوي العائلة إقامة الخيمة ابتداءً من يوم غد الأحد وحتى الأربعاء على الأقل، وذلك بهدف التأثير على قرار أعضاء الكابينت قبيل التوقيع على صيغة الاتفاق بشكل نهائي.

وكانت عائلة الإسرائيلي المفقود بالقطاع "ابارا منغستو" قد طالبت الحكومة الإسرائيلية باشتراط التوقيع على الاتفاق بتلقي معلومة من حركة حماس حول مصير ابنها.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) مساء 20 يوليو 2014 أسرها جنديًا إسرائيليًا يدعى "شاؤول أرون" خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان الأخير لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.

المصدر : الوطنية