هددت وزير الاقتصاد الوطني عبير عودة خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي انعقدت أول من أمس الثلاثاء في رام الله بالإستقالة.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصادر خاصة أن رد رئيس الوزراء رامي الحمد الله صعد الموقف عليها عندما أجاب بالعامية "استقيلي انت بتحمليني جميلة".

وبحسب المعلومات المتوفرة فقد حدثت " "المشادة" على خلفية ارتفاع أسعار اللحوم بمناسبة شهر رمضان ولوم رئيس الوزراء رامي الحمدالله للوزيرة على عدم القيام بمراقبة الأسواق وانفلات الأسعار وتفشي ظاهرة الأغذية الفاسدة.

وأكدت الصحيفة أن الأمر الذي دفع وزيرة الاقتصاد للتلويح باستقالتها هو تمرير أحد الوزراء ورقة لرئيس الحكومة الحمد الله بهذا الخصوص فحدثت المواجهة والمشادة الكلامية بين الطرفين.

وأضافت أن الحمد الله ليس هو من اختار الوزيرة عودة لهذا المنصب، وإنما وصلت إلى الحكومة من خلال ترشيح أحد الأشخاص بغير رضاه وبالتالي فإن العلاقة بين الطرفين ليست جيدة ولا ودية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد امتلأت بالانتقادات اللاذعة بعد خروج بيان جلسة الحكومة الأسبوعية الذي أدان قيام بعض التجار بالتلاعب بأسعار السلع خلال الشهر الفضيل وقيام بعض المهربين بإدخال البضائع الفاسدة إلى السوق الفلسطيني.

كما خرج قرار من الحكومة بتكليف جميع المحافظين بإلزام التجار بالأسعار الاسترشاديه التي حددتها وزارة الاقتصاد الوطني واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق التجار المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والمتاجرين بالبضائع الفاسدة والمهربة بشكل فوري.

وكانت الشرطة الفلسطينية في مدينة الخليل قد أعلنت اعتقال أحد عشر جزارا بسبب عدم التزامهم بالأسعار التي وضعتها الجهات المختصة. 

المصدر : وكالات