أعربت الحكومة الفلسطينية عن أسفها لفشل محادثات المصالحة الأخيرة في العاصمة القطرية الدوحة دون اتفاق، داعية الأطراف كافة للتحلي بالمسؤولية والجرأة أمام الشعب، وبذل جهود صادقة لتجاوز الصعاب.

وأكدت الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي في رام الله ظهر الثلاثاء، برئاسة رامي الحمد الله، أن الانقسام يزيد من معاناة أبناء الشعب في قطاع غزة، ويسبب مخاطر جسيمة على المشروع الوطني.

وطالبت الحكومة الأطراف الفلسطينية لإنجاز تطلعات الشعب، وإنهاء الانقسام، وترسيخ بناء مؤسسات دولة فلسطين، "حتى نتمكن موحدين من إنجاز حقوقنا الوطنية المشروعة في إنهاء الاحتلال ونيل استقلالنا الوطني وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة".

ورحبت بتبني وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي للمبادرة الفرنسية وخاصة البند المركزي فيها وهو عقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري، معربة عن تقديرها للموقف الأوروبي وللجهود الفرنسية.

واستنكرت الحكومة مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تعديل قانون مكافحة الإرهاب، الذي يهدف إلى إطلاق العنان لسلطات الاحتلال لتوسيع حملات القمع والاعتقال ضد الفلسطينيين، كما يوفر للقضاء الإسرائيلي أدوات جديدة لمضاعفة العقوبات، وتنفيذ سياسة الاحتلال والتغطية على جرائمه.

وقررت الحكومة تحديد يوم السبت الموافق 08/10/2016 موعداً لإجراء انتخابات المجالس الهيئات المحلية، وتكليف لجنة الانتخابات المركزية بالبدء في إجراء كافة التحضيرات والترتيبات اللازمة، لتنظيم الانتخابات في موعدها المحدد، كما قرر تكليف وزير الحكم المحلي بمتابعة إتمام التنظيم وإجراء الانتخابات مع لجنة الانتخابات المركزية.

المصدر : الوطنية