رحبت حركة "فتح" بتأييد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس المبادرة الفرنسية، مؤكدةً على الالتزام بدعم حل الدولتين وتكريس حدود الرابع من حزيران منطلقاً مركزيًا للاستقلال الفلسطيني. 

وقال المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا جمال نزال، إن حكومة الاحتلال بعد تصديها المستمر للمبادرات الدولية المستندة على قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي مرشحة لمزيد من الانغماس في العزلة.

وأضاف نزال في بيان صحفي:" تشترك حركتنا مع موقف الاتحاد الأوروبي في أن الحل العادل والشامل والدائم المستند على إنهاء الاحتلال هو عامل الأساس في استقدام الاستقرار والتوازن في منطقتنا كمفتاح لاستقرار عالمي".

ودعا إلى خطوات عملية من طرف الاتحاد الدولي لصد إسرائيل عن تعميق الاحتلال بالاستيطان، الذي يشكل العمود الفقري لبرنامج التطرف والعنصرية ترعاه حكومة الاحتلال المناهضة بوضوح للجهود الدولية، كما قال.

واستحضر المتحدث باسم فتح، موقف حكومة الاحتلال السلبي من البيان المشترك لاجتماع باريس الصادر في 3 حزيران 2016، محذرا وفي اشارة للوضع الداخلي، "من عبثية أن يسعى أي طرف فلسطيني لمطابقة موقف نتنياهو في رفض المبادرة الفرنسية المعبرة عن اجماع دولي".

وأردف بالقول:" عشية صدور تقرير الرباعية الدولية لاحقا في هذا العام نتوقع موقفا أكثر حزما تجاه التوجهات الخطيرة لحكومة الاحتلال".

المصدر : الوطنية