نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت مدن وبلدات متفرقة من الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجرًا، ستة مواطنين من مدينة الخليل، وأصابت شقيقين بالرصاص المطاطي، كما وداهمت عددا من الأحياء والمنازل في بلدة يطا جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن تلك القوات داهمت عددا من الأحياء في مدينة الخليل، واعتقلت كلا من: أديب بركات عطية الأطرش، وحمزه بسام مصطفى الجمل، وحازم غالب نيروخ، وصهيب فوزي محمد ابو نجمه، ومحمد عبد الرحيم طه،

كما اعتقلت راني عمر الهيموني الذي أصيب شقيقيه بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط خلال اقتحام قوات الاحتلال لمنزل عائلتهم، وقد نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي يطا، اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من أحياء يطا وتركزت في منطقة الحيلة وبيت عمرا، وسوسيا والكرمل، وفتشت منازل تعود لعائلة ادعيس ومزرعة أبقار.

بيت لحم

واعتقلت قوات الاحتلال شابا وفتى من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى ربحي محمد رسمي طقاطقة (17 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وأوضحت المصادر أنه على إثر ذلك اندلعت مواجهات وسط البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الغاز والصوت تجاههم، والتي اعتقلت خلال ذلك الشاب محمود اياد ثوابته (18 عاما)، دون أن يبلغ عن اصابات بين المواطنين، بحسب وكالة وفا الفلسطينية.

نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال، أم ونجلها وابنتها من قصره جنوب نابلس، وهم من عائلة خليل حسن المحتجز مع نجله منذ يومين لدى الاحتلال.

وقال الناشط في لجان المقاومة الشعبية بقصرة ابراهيم وادي إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية في ساعات الفجر الاولى، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم خولة بدوي حسن وابنتها منى ونجلها معتصم.

وأوضح أن قوات الاحتلال تحتجز رب الأسرة خليل عبد الحق حسن (57 عاما) ونجله الآخر محمد منذ يوم الخميس عقب مراجعتهما المخابرات الإسرائيلية ليصبح العدد خمسة من عائلة واحدة.

 

المصدر : الوطنية