افتتح وزير الصحة جواد عواد قسم الطوارئ الجديد في مستشفى الجمعية العربية في مدينة بيت لحم، خلال تفقده المركز الوطني لعلاج الإدمان.

ورافق الوزير في جولته في بيت لحم، وكيل الوزارة أسعد الرملاوي، ومدير صحة محافظة بيت لحم محمد رزق، ومدير عام الرعاية الصحية الاولية في الوزارة كمال الشخره، ومدير مستشفى بيت جالا الحكومي زياد شقير، ونافز سرحان رئيس اللجنة الاعلامية في نقابة الاطباء.

وتفقد الوزير والوفد المرافق مبنى علاج وتأهيل مدمني المخدرات الذي من المتوقع افتتاحه مع بداية العام القادم 2017 المقام على مساحة 3 دونم ويجري العمل فيه في المراحل الاخيرة، والذي يعتبر حسب المواصفات القائمة من أفضل المراكز على مستوى المنطقة في علاج وتأهيل المدمنين، والذي قال عنه الوزير انه مشروع وطني وحيوي بامتياز.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أسعد الرملاوي أن "المركز الوطني لعلاج الإدمان" يضم 50 سريرا لعلاج وتأهيل المدمنين، وسيكون جاهزا لاستقبال المرضى المدمنين مع بداية العام القادم 2017، حيث تم بناؤه وانشاؤه وتأسيسه بدعم من الحكومة الكورية.

وأضاف الوكيل أن وزارة الصحة عملت وتعمل على إعداد طواقم طبية للمركز لتكون جاهزة بالتوازي مع افتتاح المركز، حيث تلقى الأطباء تدريبات في أبو ظبي وفي تركيا، وحملوا الخبرة الخليجية والتركية إلى جانب خبراتهم وعلمهم ليبدأوا بالمركز الوطني.

كما زار الوزير مستشفى الجمعية العربية في مدينة بيت جالا، وافتتح قسم الطوارئ الجديد في المستشفى، واشاد خلال زيارته بالعلاقة التكاملية بين المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة، مشيدا بالخدمات التي تقدمها الجمعية العربية.

المصدر : الوطنية