تشارك فلسطين في الدورة السادسة على التوالي ضمن الحفل الأولمبي المنعقد في ريو دي جانيرو في البرازيل خلال الفترة الممتدة من الخامسة من اغسطس – آب المقبل، حيث سيمثل خمسة رياضيين فلسطين في الحفل الرياضي العالمي.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية جبريل الرجوب اهتمامه بهذه المشاركة تزامناً مع النهضة الرياضية الحديثة في فلسطين، معربًا عن اعتزازه وفخره بكل لاعب ولاعبة سيمثلون فلسطين ويرفعون علمها في هذه الأولمبياد لاسيما بعد ازدياد عدد الرياضيين مقارنة بالمشاركات الماضية .

وسيمثل فلسطين في ألعاب القوي ميادة الصياد (23 عامًا)، والعداء محمد أبو خوصة (23 عامًا) الموجود حالياً بمعسكر تدريبي خاص،

وأحمد جبريل (24 عامًا) في السباحة والموجود بمعسكر تدريبي في إسبانيا إضافة إلى ميري الأطرش (22 عامًا) ضمن تخصص سباقات، وكريستيان زميرمان (54 عاماً) في الفروسية ألماني من أصول فلسطينية .

و ثمّن أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة، جهود اتحادات ألعاب القوى والسباحة والفروسية بكل أركانها، داعياُ إلى ضرورة المواظبة لحين انطلاق الأولمبياد .

بدوره، أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى نادر حلاوة، أهمية حضور فلسطين في أولمبياد البرازيل، مثمّناً جهود الأبطال المشاركين ودور أهاليهم والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية في المتابعة والإشراف.

ويأتي النجاح في الوصول إلى الأولمبياد من خلال ضم أبناء فلسطين في المهجر إلى زملائهم في المنتخبات الرياضية وتقديم الدعم والرعاية اللازمان لهم .

المصدر : الوطنية