قررت قيادة الجهاز الأمني في جيش الاحتلال بناء جدار من الباطون تحت الأرض على امتداد الحدود مع قطاع غزة، لوضع حل نهائي لأنفاق المقاومة الفلسطينية.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية: "سيشمل هذا الخط انشاء جدار من الباطون يبدأ على عمق عشرات الامتار في باطن الأرض، ويرتفع عدة امتار فوق سطح الأرض".

وأضافت "سيتم بناء الجدار على امتداد 60 كلم حول القطاع، وسيشكل عمليا منظومة الدفاع الثالثة التي تبنيها اسرائيل على امتداد حدودها مع القطاع"، موضحةً أن المنظومة الأولى بنيت في التسعينيات بعد اتفاق اوسلو، والثانية بنيت بعد قرار الانفصال عن غزة، لكن هاتين المنظومتين لم توفران ردا لتهديد الانفاق الهجومية.

وأوضحت الصحيفة "أن بناء الجدار سيكلف عشرات مليارات الشواقل، لكنه حسب الخطة الجديدة، ستصل تكلفة البناء الى 2.2 مليار شيقل".

بدوه، قال مصدر رفيع في الجهاز الأمني الإسرائيلي: "إن المواجهة القادمة مع حركة حماس ستكون اخر مواجهة، حيث ستسعى إسرائيل إلى القضاء على حماس".

في ذات السياق، قالت الصحيفة " إن جيش الاحتلال يبني جدارا حول مقاطع من الحدود اللبنانية، متاخمة للبلدات الاسرائيلية القريبة جدا من الحدود.

وأضافت "قد بدأ البناء في اعقاب اعلان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله عن خطة لمهاجمة البلدات الاسرائيلية والسيطرة عليها ليوم او يومين".

وأوضحت أن الجدار على امتداد الحدود اللبنانية سيصعب اقتحام حزب الله للبلدات الإسرائيلية.

المصدر : الوطنية