تواجه زوجة منفذ هجوم أورلاندو عمر متين الذي تسبب بقتل 49 شخصاً في ملهى ليلي للممثلين في ولاية فلوريدا الأمريكية تهماً لصلتها بالهجوم .

وعيّن " الادعاء الأميركي العام هيئة محلفين كبرى للتحقيق مع نور سلمان زوجة متين، بحسب مصادر في شبكة "فوكس نيوز"، ووكالة رويترز.

و قالت سلمان للشرطة إنها حاولت التحدث مع زوجها حول الهجوم على ملهى "بالس " الليلي"، ويعتبر الهجوم الذي وقع في فلوريدا هو أعنف هجوم من نوعه في تاريخ أمريكا الحديث، إذ أصيب به نحو 53 شخصاً بينما لا يزال 6 مصابين في حالة حرجة حتى الآن .

 ونقلت شبكة فوكس نيوز عن مصادر قولها: إن الادعاء العام يسعى لتوجيه تهماً نور سلمان من بينها 49 تهمة قتل و 53 تهمة التخطيط للقتل، إضافة إلى فشلها في ابلاغ السلطات الأمريكية عن الهجوم  .

وقد استجوبت سلمان من بداية الهجوم يوم الأحد الماضي، إلا أنه لم يتم صدور قرار باعتقالها .

وأفادت تقارير صحفية أمريكية بأن " نور سلمان رافقت نور متين لشراء ذخائر لأسلحته، كما أنها ذهبت معه إلى ملهى ( بالس ) الليلي ففي مناسبة سابقة لأنه أراد استطلاع المكان .

و أشارت مصادر لقناة " أن بي سي " الاخبارية أن: سلمان حاولت منع متين من تنفيذ الهجوم .

بدوره، قال السناتور أنغوس كينغ العضو في لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ لشبكة سي أن أن الاخبارية إن "سلمان تمتلك بعض المعلومات عما يجري ".

و أضاف كينغ أن " سلمان تتعاون مع الأجهزة الأمنية و بإمكانها تزويدها بمعلومات مهمة ".

من جهته، قال والد عمر متين إنه لا يفهم ماذا دفع ابنه إلى تنفيذ الهجوم، وقال مير صديقي الأفغاني الأصيل إنه لا يعرف أن لدى ابنه – الذي يحمل الجنسية الأمريكية – مثل هذه الضغينة في قلبه، و قال في رسالة بالفيديو وجهها إلى الشعب الأفغاني إن عمر كان ولداً جيدا ًجداً، ثم تزوج و أصبح أباً .

وكان الأب قد قال من قبل إن ابنه غضب بعد مشاهدته رجلين يقبلان أحدهما الآخر في ميامي .

المصدر : وكالات