أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة روسية نقلت مساعدات إنسانية بمقدار 18 طناُ لبلدة دير الزور بسوريا، إضافة لـ 4 أطنان إلى محافظة حماة و5 أطنان لمدينة اللاذقية.

وأوضح مركز المصالحة الروسي في حميميم مساء أمس الثلاثاء أن المساعدات لسكان دير الزور ومحافظة حماة ومدينة اللاذقية شملت مختلف المواد الغذائية .

وأشار المركز أن العسكريين الروس وزعوا مساعدات غذائية مختلفة لحوالي 500 شخص من المحتاجين في اللاذقية، شملت مسلمين ومسيحين بالتعاون مع بطريركية أنطاكية الأرثوذكسية .

يذكر أن مركز المصالحة أعلن بأن عدد البلدات السورية التي انضمت لعملية التهدئة بسوريا ارتفع الى 146 بلدة، بعد توقيع اتفاق مع ممثلي بلدة بمحافظة حلب، مؤكداُ على مواصلة المفاوضات حول الانضمام الى نظام وقف اطلاق النار مع قادة ميدانيين للمعارضة المسلحة بمحافظات حلب وحماة وحمص .

وقال مركز حميميم إنه رصد 5 انتهاكات لنظام وقف إطلاق النار في ريف دمشق، موضحا أن وحدات تنتمي إلى "جيش الإسلام" قصفت باستخدام مدافع هاون مواقع للقوات السورية في منطقتي عربين وحرستا.

وأضاف: أن إرهابيي من "جبهة النصرة" قصفوا خلال ال 24 ساعة الماضية عدداُ من البلدات والأحياء في محافظات اللاذقية وريف دمشق وحلب , بما في ذلك بلدة حندرات ومناطق الشيخ مقصود والميدان والخالدية في مدينة حلب

المصدر : وكالات