أطلقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء مشروع تحديد احتياجات النزلاء في مراكز التأهيل والإصلاح في محافظات قطاع غزة.

وأكد المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان له، أن إطلاق المشروع جاء خلال زيارة لوفد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمركز تأهيل وإصلاح غزة المركزي.

وناقش الوفد العديد من القضايا المتعلقة بالسجناء وأوضاعهم المعيشية وحقوقهم بشكل عام، وآليات تسهيل الإجراءات القضائية والقانونية بحق المتهمين حفاظاً على حقوقهم القانونية والإنسانية.

بدوره، أكد مدير عام جودة الأداء الحكومي أكرم حجاج أن المشروع الذي تشرف عليه الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي في مجلس الوزراء يهدف إلى تحديد احتياجات مراكز التأهيل في محافظات غزة وتحديد المعوقات والاشكاليات التي تواجه العمل فيها.

وأشار إلى أن فكرة المشروع تنبع من حرص الإدارة العامة لجودة الاداء الحكومي في مجلس الوزراء بتحسين الخدمات المقدمة لكافة فئات المجتمع ومن بينها النزلاء داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

وأضاف أنه سيتم توزيع استبانات بحثية على عينة من النزلاء والعاملين داخل مراكز الإصلاح والتأهيل للوقوف على حجم وجودة الخدمات والامتيازات التي تقدم للنزلاء من قبل إدارة المراكز، مشيراً إلى أن الاستبانة تتضمن محاور عدة من بينها تجهيزات المكان وسلوك إدارة السجن تجاه النزلاء والبرامج المختلفة لتأهيل النزلاء واحتياجاتهم، والمتابعة المجتمعية لهم.

وأوضح أن نتائج المشروع ومخرجاته ستعرض كاملة على أصحاب القرار للوقوف عند نقاط الخلل وتحسينها وتعزيز مواطن الجودة في الخدمات المقدمة وتطويرها.

المصدر : الوطنية