أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة أنها على استعداد بأن تقدم أسماء التجار الذين يبيعون الأسمنت في السوق السوادء للأجهزة الأمنية بغزة، حتى يكفوا عن استغلال الناس والمحتاجين للبناء والإعمار.

وقال وزير الأشغال مفيد الحساينة خلال حفل توزيع شقق مدينة حمد السكينة في غزة إن: لا يحق لأي تاجر في غزة بأن يبيع "طن" الأسمنت للمواطنين بأكثر من 600 شيكل إسرائيلي.

وأوضح أن وزارة الأشغال بدأت خلال العشرة أيام الماضية بتوزيع بطاقات الأسمنت على المسجلين في نظام "غرامز" لضبط حركة البيع في الأسواق السوداء.

دعا جميع المنتفعين من مشروع مدينة حمد السكنية للبدء بإجراءات التعاقد واستيفاء جميع الشروط التي طلبتها الوزارة للاستفادة من المشروع.

وأجرت الوزارة مراسم إعلان القرعة المكانية للمدينة اليوم الأحد، لتوضيح المرحلة الأولى وألية التعاقد والاستعلام عن مكان الشقة والعمارة التي تقعه فيها.

وأوضح أن المنتفعين عليهم بالتوجه لمقر الوزارة لأخذ نسخة عن سند الدين المنظم، وذلك ابتداءً من الثلاثاء 14/6/2016من واختيار أحد البنوك التالية "البنك الوطني الإسلامي - بنك الإنتاج- شركة الملتزم للتأمين والاستثمار" لفحص القدرات المالية للمنتفعين وإكمال الإجراءات المطلوبة.

المصدر : خاص الوطنية