دعت وزارة الأشغال العامة والإسكان جميع المنتفعين من مشروع مدينة حمد السكنية للبدء بإجراءات التعاقد واستيفاء جميع الشروط التي طلبتها الوزارة للاستفادة من المشروع.

وأجرت الوزارة مراسم إعلان القرعة المكانية للمدينة اليوم الأحد، لتوضيح المرحلة الأولى وألية التعاقد والاستعلام عن مكان الشقة والعمارة التي تقعه فيها.

وأوضحت أن المنتفعين عليهم بالتوجه لمقر الوزارة لأخذ نسخة عن سند الدين المنظم، وذلك ابتداءً من الثلاثاء 14/6/2016من واختيار أحد البنوك التالية "البنك الوطني الإسلامي - بنك الإنتاج- شركة الملتزم للتأمين والاستثمار" لفحص القدرات المالية للمنتفعين وإكمال الإجراءات المطلوبة.

وأضافت:" اصطحاب كفيل واحد للموظف الحكومي بشرط أن يكون موظفاً حكومياً، وكفيلين لغير الموظفين الحكوميين بشرط أن يكون الكفيلين موظفين حكوميين".

وأشارت إلى ضرورة التوجه للمحكمة المختصة التابعة لأي محافظة يسكن فيه المنتفع، وذلك لعمل سند دين منظم بصحبة الكفلاء وأوراقهم الثبوتية، ومن ثم التوجه إلى وزارة الأشغال وموافاتهم بسند الدين المنظم واستمارة رواتب الكفلاء وقرار بقبول المعاملة من المؤسسة المالية التي اختاراها المنتفع.

وأكدت على ضرورة عقد اتفاق مبدئي على بيع الشقة للمنتفع وتسليم مفاتيحها مباشرة، والبدء بتحصيل الأقساط المستحقة لباقي ثمن الشقة بواسطة المؤسسة المالية بدءً من 1/10/2016م، بعدها سيتم تشكيل مجلس اتحاد منتفعي مدينة الشيخ حمد السكنية خلال شهري اغسطس وسبتمبر/2016م ومن ثم مجلس إدارة للمدينة بعد إجراء التعاقدات.

وطالبت منتفعي منحة السفير القطري بالتوجه للوزارة ابتداءً من تاريخ 21/6/2016 للتعاقد.

و بعد إجراء القرعة المكانية يمكنكم الاستعلام برقم الهوية عن مكان شقتكم والعمارة التي تقع فيها عبر موقع وزارة الأشغال العامة والإسكان الإلكتروني ستظهر أرقام الشقق لمن أستوفى الالتزامات التي طلبت من قبل الوزارة.

المصدر : الوطنية