أفرجت وزارة الداخلية والأمن الوطنية في غزة عن 350 سجيناً من أصحاب الذمم المالية الذين تراكمت عليهم ديون نتيجة الضائقة الاقتصادية التي يعانيها قطاع غزة بعد أن دفعت وزارة الأوقاف المبالغ المالية والديون المتراكمة المستحقة عليهم بتبرع من فريق سنابل الخير الكويتي.

جاء ذلك ضمن مشروع أطلقته الأوقاف بعنوان "فكاك الغارمين" ، حيث أكد وكيل الوزارة حسن الصيفي أن المشروع يهدف إلى تبييض السجون من السجناء أصحاب الذمم المالية المتراكمة عليهم ديون بسبب الحصار من فئة 6000 شيكل فأقل وعددهم 350 شخص ليقضوا شهر رمضان مع ذويهم وأبنائهم.

وقال  : " نسعى من خلال أهل الخير إلى توفير الدعم من أجل إخراج السجناء أصحاب الذمم المالية من فئة 9000 شيكل"، مؤكداً أن وزارته تبذل جهوداً جبارة وكبيرة من أجل التخفيف من معاناة أبناء الشعب من الفقراء والمحتاجين والغارمين، وذلك من خلال المشاريع الإغاثية والخيرية التي تُنفذها والمساعدات النقدية والعينية التي توزعها على كافة شرائح المجتمع.

وأضاف: "وهذا يأتي انطلاقاً من واجبنا الديني والوطني والأخلاقي تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط الصامد في ظل هذا الحصار الجائر الظالم"

وذكر وكيل الوزارة أن مجموع ما قدمتهُ الإدارة العامة للزكاة ولجانها في عام 2015م من مساعدات مادية وعينية بلغ أكثر من 10 ملايين دولار، استفاد منها ما يزيد عن 179 ألف شخص.

وتابع: "وواصلت دائرة الزكاة جهودها في تقديم المعونات في هذا العام حيث بلغ مجموع ما وزعته منذ بداية العام 2016م مليون و200 ألف دولار".

وقدم الصيفي جزيل الشكر إلى فريق سنابل الخير التطوعي في الكويت الذي يرأسها فضيلة الشيخ عبد الرحمن النصار الذي أطلق وأشرف على حملة جمع التبرعات لتمويل هذا المشروع عبر حسابه الالكتروني على موقع تويتر على مستوى الكويت والدول الإسلامية.

وشكر المديرية العامة للشرطة على حسن تعاونهم في تذليل كل العقبات لإنجاح هذا المشروع الخيري وتزويد الوزارة بالأسماء والمعلومات اللازمة.

بدوره، قال مشرف الحملة ورئيس فريق سنابل الخير التطوعي في الكويت عبد الرحمن النصار: "إن هذه الحملة نعمة عظيمة من الله تعالى علينا وعلى المحسنين قبل أن تكون على المساجين أنفسهم، فإخراج المساجين الفقراء من أعظم الأعمال عند الله خاصة في هذا الشهر الكريم".

وأضاف: "هذه الحملة مستمرة حتى إخراج جميع السجناء الذين سُجنوا بمبالغ زهيدة وليس عليهم أي مشاكل سلوكية".

وأوضح النصار أن هذه الحملة من ثمرات قانون الفرق التطوعية الذي أقرته وزارة الشؤون  في الكويت مؤخراً.

المصدر : الوطنية