أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم العالي مروان شرف أن عملية تصحيح امتحانات التوجيهي تسير بشكل منتظم منذ أول يوم للامتحانات، مبيناً أن التصحيح يتم بآلية موحدة ووفق معايير ثابتة في جميع المراكز.

ونوه في تصريح وزعته الوزارة على وسائل الإعلام إلى أن التصحيح يجري لجميع المواد التي تم تقديمها وقد تم البدء في تصحيح التاريخ والفيزياء.

وأشاد بجميع الجهات المشاركة في إنجاح امتحانات التوجيهي بالصورة المطلوبة ومنها وزارة التعليم بكافة طواقمها و اللجنة الوزارية العليا بوزارة التعليم التي تعمل على مدار الساعة ومتابعة الامتحانات وهناك اللجان الفرعية والإدارات المختلفة والمديريات والمعلمين والمشرفين ومديري المدارس والإداريين ولجان التصحيح.

كما أشاد بطواقم وزارة الصحة ووزارة الداخلية والشرطة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي "الذين يبدون حرصهم على نجاح هذا العرس الوطني التعليمي الكبير".

وذكر شرف أن كل الامتحانات من بدايتها حتى إعلان النتائج موحدة بين محافظات الوطن كافة، الضفة وغزة وأن قيادة وطواقم الوزارة بغزة والضفة تعمل على نجاح الامتحانات بالصورة المطلوبة، متمنياً النجاح والتميز والتفوق لجميع الطلبة.

وفيما يخص النظام الجديد للثانوية العامة، أوضح شرف أن الوزارة تعمل على تطوير امتحانات الثانوية العامة ويوجد مقترح جديد وسيتم تجريبه في الميدان لقياس نجاحه ونجاح الأدوات وآليات التطبيق.

المصدر : الوطنية