قال رئيس برنامج التربية والتعليم في "الأونروا" بغزة فريد أبو عاذرة، إن أكثر من 18 ألف خريج من أصل 22700 شاركوا باختبارات التوظيف التي عقدتها "أونروا" الأسبوع الماضي، لوظيفة مدرس.

وأوضح أبو عاذرة في بيان وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، أن الاستيعاب قليل جدًا، وأن العدد لا يمكن التنبؤ فيه وأنه مرهون بشكل أساسي على التشكيلات المدرسية للعام الدراسي الجديد.

وأشار الى أن  عدد الوظائف يخضع لعدة اعتبارات أخرى منها: "عدد المدرسين بالمدارس الجديدة، والترقيات الجارية في العملية التعليمية والمتقاعدين".

ولفت إلى أن امتحانات التوظيف التي عقدت يومي 1-2 يونيو سرت بشكل سلس؛ وبمتابعة إدارة وزارة التربية والتعليم وإدارة الموارد البشرية بالأونروا.

وحول شكوى المشاركين بالاختبارات من صعوبتها، أقر أن الامتحانات هذا العام لم تكن سهلة، "فالاختبارات عبارة عن مسابقة توظيف تجريها "أونروا"؛ وسنأخذ فيها الحاصلين على أعلى الدرجات"

وبين أن الاختيارات لا تخضع لمقولة "صعبة أو سهلة"، بل تأتي لتمييز المشاركين في الاختيارات ولإعطائنا صورة صحيحة عن القدرات الحقيقية لهم.

وفيما يتعلق بالمدارس التي يُعاد بناؤها، أوضح أبو عاذرة أنه من المتوقع أن تتسلم "الأونروا" مع بداية العام الجاري 15 مدرسة جديدة، "وهي بالتأكيد ستؤثر بشكل ليس بالهين على التشكيلات المدرسية الجديدة

المصدر : الوطنية