يبدأ برنامج "صحتك بصحنك" الذي تنتجه الوكالة الوطنية للإعلام وتنفذه جمعية الإغاثة الطبية اليوم الإثنين أولى حلقاته التي تهتم بتحضير وجبات صحية ينصح بها للوقاية والحد من مخاطر الأمراض المزمنة.

والبرنامج هو الأول من نوعه، حيث يمكن الأشخاص ذوي الأمراض المزمنة مثل (ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري) من تناول الأطعمة المعتادة مع ادخال بعض التعديلات التي لا تؤثر على المذاق ولكنها تقلل بشكل كبير المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها الشخص على المدي الطويل.

وسيتضمن البرنامج وصفات غذائية متنوعة أما للإفطار او السحور او حلويات وسيتم طرح مسابقة لمتابعي البرنامج، عن طريق طرح سؤال من أصل سبع أسئلة تشملها المسابقة في أي من حلقات البرنامج وستكون إجابته من ضمن معلومات قدمتها الدكتورة حنان قنن التي تقدم البرنامج خلال الحلقات ال26 وبالنهاية سيتم توزيع جوائز قيمة على عدد من المشتركين سيتم اختيارهم عن طريق القرعة العشوائية بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وهي مقدمة من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية.

ويبث البرنامج الذي تشارك فيه الشيف ولاء يوسف حصرياً عبر الوكالة الوطنية للإعلام من خلال تقنية البث المباشر يومياً الساعة الثانية بعد الظهر، كما سيبث على قناة الكوفية الفضائية الساعة السادسة مساءً، وتلفزيون وطن المحلي الساعة 5.30 يومياً، وعبر إذاعة ألوان يومياً عند الساعة الثانية عشر صباحاً.

ويمكن متابعة الحلقات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية – قطاع غزة وعبر الوكالة الوطنية للإعلام.

وتشرح الحلقة الاولى من البرنامج طريقة عمل الـ "شيش طاووق" بمكوناته ومقاديره.

المقادير

-       نصف كيلو صدر دجاج مقطع مكعبات

-       رشة ( زنجبيل – هيل – توابل دجاج – سماق)

-       3 ملاعق زيت زيتون

-       فلفل حلو مقطع

-       نصف كوب لبن زبادي خالي الدسم

-       2 بصلة مقطعة مكعبات كبيرة

-       ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

-       خبز صاج أسود

-       بقدونس للتزيين

حصة الفرد الواحد : 100 جرام

السعرات الحرارية في كل 100 جرام = 127 سعرة حرارية

المصدر : الوطنية