أفرجت المديرية العامة للإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، صباح الأحد، عن 156 نزيلاً من نزلائها ممن قضوا ثلثي مدة محكومياتهم.

وأوضحت المديرية أن الإفراج يأتي كمكرمة بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث أثبت النزلاء المفرج عنهم حُسن السير والسلوك خلال الفترات التي قضوها في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وقال مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل فؤاد أبو بطيحان: "إن مديرية الإصلاح والتأهيل كما في كل المناسبات تقوم بمنح النزلاء أصحاب السلوكيات الحسنة والذين خضعوا لبرامج إصلاحية وحصلوا على شهادات حسن سير وسلوك إفراجات بعد قضائهم ثلثي المدة".

وأشار أبو بطيحان إلى أن المديرية أثبتت أنها غير موجودة من أجل العقاب بل وجدت من أجل تأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم, والعمل على تغييرها نحو الأفضل والأحسن بكافة الطرق وشتى الوسائل والأساليب والعمل على تحويل المستحيل إلى متاح.

بدوره، قال المتحدث باسم الوزارة  إياد البزم: "إن هذه الخطوة والمكرمة الرمضانية تأكيد على الدور الريادي لمراكز التأهيل والإصلاح في العمل على إصلاح النزلاء وتقوية النسيج الاجتماعي وإعادة دمجهم في المجتمع في ظل هذه الأجواء الرمضانية".

يذكر أن وزارة الداخلية دأبت كل عام على الإفراج عن أعداد من النزلاء بمناسبة شهر رمضان ممن يثبتون حسن السير والسلوك ويقضوا ثلثي مدة محكومياتهم فأكثر.

المصدر : الوطنية