أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة زياد ثابت بنظامية وهدوء وانضباط لجان امتحانات الثانوية العامة في مديريات التعليم بقطاع غزة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية الخميس للجان الثانوية العامة في مديريتي غرب وشرق خانيونس، بحضور وكيل الوزارة المساعد لشئون التعليم العالي أيمن اليازوري.

وكان في استقبال الوفد الوزاري بغرب خانيونس عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأحمد أبو ندى نائب مدير عام التقنيات التربوية بالوزارة وعضو اللجنة الوزارية المتابعة للتوجيهي، وحسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية بمديرية خانيونس.

وتفقد الوفد قاعات لجنة عبد القادر الحسيني _ بنات للفرع العلمي، ولجنة الحاج محمد النجار _ بنين لفرع العلوم الإنسانية، والتقى برؤساء القاعات  والطلبة واطمأن منهم على سير الامتحانات في يومها الرابع حيث يتقدم الطلبة للامتحان في مبحث الرياضيات.

وأشاد ثابت خلال جولته بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس ورؤساء اللجان، مؤكداً أن وزارته عملت على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان، وتقديم كل ما يحتاجه الطلبة حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم براحة وطمأنينة، مضيفاً أن الوزارة أعدت خطة متكاملة بالتعاون مع وزارة الداخلية والصحة لإنجاز وإنجاح امتحانات الثانوية العامة على أكمل وجه.

من جانبه، ثمن اليازوري جهود العاملين في اللجان، حاثاً الطلبة على الاجتهاد والتركيز للحصول على نتائج متميزة تمكنهم من الانتساب إلى الجامعات، والانتقال إلى مؤسسات التعليم العالي ليأخذوا دورهم في خدمة الوطن.

وفي كلمته، شكر أبو علي كل من ساهم في إنجاح هذا العمل الوطني وخص بالذكر وزارة التعليم ووزارة الداخلية وضباط وأفراد الشرطة ، وكذلك طواقم وزارة الصحة المتواجدة داخل القاعات وما تقوم به من رعاية ومتابعة صحية للطلبة، متمنياً النجاح والتفوق للجميع.

وفي شرق خانيونس، كان في استقبال الوفد الوزاري رشيد أبو جحجوح نائب مدير عام التخطيط بالوزارة وعضو اللجنة الوزارية لمتابعة التوجيهي، وسعيد قديح مدير الدائرة الفنية، ومنار أبو خاطر ومدير الدائرة الإدارية بمديرية شرق خانيونس.

المصدر : الوطنية